الكشف عن المبالغ المصروفة خلال أزمة كورونا في مكاتب المرجع اليعقوبي

اعلنت الادارة المركزية المشرفة على مكاتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في المحافظات العراقية، أن مجموع المبالغ التي صرفت من بداية أزمة فايروس كورونا حتى الآن هي 1،134،986،000 دينار.

وقال مدير مكاتب المرجعية في النجف الاشرف السيد قيصر الشرع في بيان، أنه “في ظل هذه الظروف الراهنة التي يمر بها البلد حيث زادت أوضاع الفقراء والمحتاجين صعوبة بسبب حظر التجوال حيث حتم على الناس عدم الخروج لممارسة حياتهم الاعتيادية والمعيشية فانطلاقا من مسؤوليتنا الشرعية والاخلاقية تم الايعاز الى جميع مكاتبنا والمؤسسات المرتبطة بهم في المحافظات الى القيام بحملات لمساعدة المواطنين والمساهمة في دعم الكوادر الصحية وغير ذلك من المبادرات كالفرق التطوعية التي شكلتها مكاتبنا لدفن موتى كورونا بحسب الضوابط الشرعية”.

وبين الشرع أن “صرف الأموال قد تركز على عدة عناوين منها السلات الغذائية للفقراء والمحتاجين وبعض المستلزمات الطبية الضرورية للمستشفيات التي تعاني من نقص في مستلزماتها وشراء أجهزة تعفير وبعض المواد المعقمة لأغلب المستشفيات التي يعالج فيها مرضى فايروس كورونا وطباعة بعض المنشورات والبوسترات الارشادية للوقاية من فايروس كورونا، فضلاً عن المنشورات التوعوية الثقافية ودعم القوات الأمنية المرابطة بالوجبات الغذائية”.

واضاف أن “جميع المكاتب مستمرة في شهر رمضان المبارك بايصال المواد الغذائية والمساعدات الانسانية للعوائل المتعففة ولن تتوقف باذنه تعالى”.

من جهته قال مسؤول خلية الأزمة والمتابعة في ادارة المكاتب الشيخ علي الحسيناثي، “شارك في هذا الحملة 12 مكتبا من مكاتب المرجع اليعقوبي واكثر من (100) مؤسسة و رابطة و أكثر من (75) مركب وهيئة من مختلف المحافظات العراقية ولا زالت بعض المكاتب مستمرة في حملتها ودعمها الى العوائل المتعففة”.

من جه أخرى قدمت العوائل المتعففة والكوادر الصحية شكرها وامتنانها لمبادرة المرجعية الرشيدة وتفقدها لهم واستمرار رعايتها ، مثمنين جهود جميع الكوادر العاملة والقائمة على هذه الحملة.

يذكر أن سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) كان قد اصدر بياناً حول انتشار ڤايروس كورونا المستجد داعياً فيه جميع مكاتبه الدينية في عموم العراق لمد يد العون والمساعدة لكل من يحتاجها.

ارسال یک پاسخ

آدرس ایمیل شما منتشر نخواهد شد.

Add A Knowledge Base Question !

سوف تحصل على إشعار البريد الإلكتروني عند اي تحديث لسؤالك !

+ = تحقق من الإنسان أو سبام؟