مرکز الإمام الصادق (ع) یصدر کتاب حول شخصیه الإمام أبی الفضل العباس (ع)

صدر حدیثا الکتاب الحاصل على المرتبه الأولى بمسابقه التألیف عن شخصیه الإمام أبی الفضل العباس (ع) التی إقامها مرکز الإمام الصادق (ع) للدراسات والبحوث الإسلامیه التخصّصیه.

حیث شرع مرکز الإمام الصادق (ع) فی النجف الأشرف بمسابقه التألیف عن شخصیه مولانا أبی الفضل العباس (ع) فانبرت الأقلام المخلصه من مختلف أصقاع العالم الإسلامی للکشف عن جوانب هذه الشخصیه العظیمه ذات الأبعاد الرسالیه السامیه.

وأعلن المرکز فی بیانه، عن فوز مجموعه من الکتب والبحوث التی تناولت الابعاد القرانیه والنبویه فی شخصیه الامام العباس (ع) ومنها:

الکتاب الفائز بالمرتبه الأولى للسید محمد باسم محمد علی صندوق الدمشقی الحسینی وکان بعنوان :

وأشار البیان إلى أن “الکتاب تناول الأصول العائلیه لمولانا ابی الفضل العباس (علیه السلام) من جهه الأصل والمنشآ لآل ابی طالب فی مختلف کتب التاریخ والسیره عند الفریقین”.

ثم عرّج على الأصول العائلیه للسیده ام البنین(علیها السلام) متطرقا الى قصه التزویج ومآثر أسرتها واثر کل ذلک فی صقل تلک الشخصیه المبارکه.

ثم دخل المصنف فی بیان الصفات القرآنیه التی اتصف بها العباس بن على (ع) والألقاب التی لقب بها ولمحات من حیاته وقتاله فی المعارک وعلاقه السقایه مع بنی هاشم عموما ومع أبی الفضل على وجه الخصوص.

وأوضح أن “القسم الثانی رکز الکلام فیه على کلمات العباس بن علی (ع) وتحلیلها تحلیلا دلالیا قرانیا وفیه أبدع المصنف فی الترکیز على الأثر القرانی واثر السنه النبویه فی کلمات وإشعار واراجیز ابی الفضل علیه السلام بأسلوب أدبی تفسیری دلالی یکشف عن اغوار هذه الشخصیه القرانیه المبارکه”.

وأضاف البیان أن “المرکز باشر فی طباعه الکتاب الذی کشف عن جوانب مهمه یحتاج لها الجیل الصاعد الیوم لیتعرف على الصفات العظیمه التی اتصف بها قاده هذا الدین الحنیف فیتصفوا بها ما استطاعوا”.

Add A Knowledge Base Question !

+ = Verify Human or Spambot ?

آخر الأخبار