الموقف من الانتخابات البرلمانیه فی مملکه البحرین

 

بسمه تعالى

الموقف من الانتخابات البرلمانیه فی مملکه  البحرین

دعت السلطات فی مملکه البحرین الشقیقه الى انتخابات برلمانیه فی العشرین من شهر تشرین الثانی الحالی , وهی فعّالیه تعتبر فی الدول المتحضره التی تسعى الى تحقیق العداله الاجتماعیه خطوه للوصول الى هذا الغرض الانسانی النبیل وتحقیق التوازن بین الحقوق والواجبات وتحکیم إراده الشعب فی اداره شؤونه .

 

إلا ان المعطیات الموجوده على الارض والممارسات التی تحصل الآن قبل اجراء هذه الفعالیه لا تدلّ على ان المقصود من اجرائها هذه الاهداف النبیله, لذلک نحن نتفهم اجماع القیادات الدینیه والسیاسیه الرشیده لأغلبیه الشعب البحرینی الشقیق على مقاطعه الانتخابات وعدم المشارکه فیها لقطع الطریق امام محاولات الالتفاف على المطالب المشروعه للشعب ومصادره تضحیاته الشریفه.

ونحن ـ المرجعیه الدینیه فی النجف الاشرف ـ إذ ندعو أبنائنا من الشعب البحرینی الى التمسک بالقیاده الصالحه واتّباعها, نطالب السلطه البحرینیه باتخاذ الخطوات الجدّیه ذات المصداقیه والإصغاء الى مطالب الشعب واعطاء کل ذی حق حقه, لیحسَّ جمیع افراد الشعب بکرامتهم ومواطنتهم لیکونَ الجمیع مبادرین الى تحمل مسؤولیاتهم ومتفانین فی أداء واجباتهم .

ان البلد ـ أی بلد ـ لا یستقر,  والملک لا یدوم الا بالعدل والمساواه فی حقوق المواطنه وواجباتها, وان المکابره والقفز على الحقائق والهروب الى الأمام لا یحلّ أی مشکله , وقد اثبتت التجارب ذلک وان کانت القضیه لا تحتاج الى إثبات.

   فالله الله فی أداء هذه الأمانه التی تحمّلتموها, وأعدِّوا الجواب لقوله تعالى {وَقِفُوهُمْ إِنَّهُمْ مَسْئُولُونَ} [الصافات : ۲۴]

 

 محمد الیعقوبی ـ النجف الاشرف

۱۳/محرم الحرام/۱۴۳۶هـ

 

۷ /۱۱/۲۰۱۴ م

Add A Knowledge Base Question !

+ = Verify Human or Spambot ?

آخر الأخبار