الکشف عن المبالغ المصروفه خلال أزمه کورونا فی مکاتب المرجع الیعقوبی

اعلنت الاداره المرکزیه المشرفه على مکاتب سماحه المرجع الدینی الشیخ محمد الیعقوبی فی المحافظات العراقیه، أن مجموع المبالغ التی صرفت من بدایه أزمه فایروس کورونا حتى الآن هی ۱،۱۳۴،۹۸۶،۰۰۰ دینار.

وقال مدیر مکاتب المرجعیه فی النجف الاشرف السید قیصر الشرع فی بیان، أنه “فی ظل هذه الظروف الراهنه التی یمر بها البلد حیث زادت أوضاع الفقراء والمحتاجین صعوبه بسبب حظر التجوال حیث حتم على الناس عدم الخروج لممارسه حیاتهم الاعتیادیه والمعیشیه فانطلاقا من مسؤولیتنا الشرعیه والاخلاقیه تم الایعاز الى جمیع مکاتبنا والمؤسسات المرتبطه بهم فی المحافظات الى القیام بحملات لمساعده المواطنین والمساهمه فی دعم الکوادر الصحیه وغیر ذلک من المبادرات کالفرق التطوعیه التی شکلتها مکاتبنا لدفن موتى کورونا بحسب الضوابط الشرعیه”.

وبین الشرع أن “صرف الأموال قد ترکز على عده عناوین منها السلات الغذائیه للفقراء والمحتاجین وبعض المستلزمات الطبیه الضروریه للمستشفیات التی تعانی من نقص فی مستلزماتها وشراء أجهزه تعفیر وبعض المواد المعقمه لأغلب المستشفیات التی یعالج فیها مرضى فایروس کورونا وطباعه بعض المنشورات والبوسترات الارشادیه للوقایه من فایروس کورونا، فضلاً عن المنشورات التوعویه الثقافیه ودعم القوات الأمنیه المرابطه بالوجبات الغذائیه”.

واضاف أن “جمیع المکاتب مستمره فی شهر رمضان المبارک بایصال المواد الغذائیه والمساعدات الانسانیه للعوائل المتعففه ولن تتوقف باذنه تعالى”.

من جهته قال مسؤول خلیه الأزمه والمتابعه فی اداره المکاتب الشیخ علی الحسیناثی، “شارک فی هذا الحمله ۱۲ مکتبا من مکاتب المرجع الیعقوبی واکثر من (۱۰۰) مؤسسه و رابطه و أکثر من (۷۵) مرکب وهیئه من مختلف المحافظات العراقیه ولا زالت بعض المکاتب مستمره فی حملتها ودعمها الى العوائل المتعففه”.

من جه أخرى قدمت العوائل المتعففه والکوادر الصحیه شکرها وامتنانها لمبادره المرجعیه الرشیده وتفقدها لهم واستمرار رعایتها ، مثمنین جهود جمیع الکوادر العامله والقائمه على هذه الحمله.

یذکر أن سماحه المرجع الیعقوبی (دام ظله) کان قد اصدر بیاناً حول انتشار ڤایروس کورونا المستجد داعیاً فیه جمیع مکاتبه الدینیه فی عموم العراق لمد ید العون والمساعده لکل من یحتاجها.

Add A Knowledge Base Question !

+ = Verify Human or Spambot ?

آخر الأخبار